حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
04 - كيف النجاة | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | استنباط المزيد من الفوائد من حديث الاعرابي ووقفة مع قوله لرسول الله صلى الله عليه وسلم لما قسم له شيء من الغنائم : ما لهذا تبعتك . فماذا تريد أنت؟

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
23 - وإذا سألك عبادي عني

حب الله، الحب الطاهر الحقيقي، وإن يكون لك حال مع القرآنَ. ووقفة مع آية من أجمل الآيات، الأمر فيها اكبر واعظم وأوسع من مجرد ان تطلب. وسر كلمة عبادي.

مختارات من الخطب

المؤمن سهل

المؤمن سهل . شغلني في هذه الايام سؤال . واحيانا تجد سؤال يفجأك تهرب منه يمنا يسرا تنشغل عنه ولكن السؤال يظل يلح علي ذهنك بإلحاح شديد يبحث عن اجابة حقيقة واقعية دون هروب .السؤال : هل حياتنا في هذه الايام سهله ؟ هل انت تعيش حياة سهله؟

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مختصر منهاج القاصدين
03 - كتاب العلم وفضله (2)

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
20 - اثبات صفات الله تعالي

قال الله عز وجل: ما كذب الفؤاد ما رأى. تكملة شرح قول المصنف رحمه الله: تعالى عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات. وما قاله ابو العز الحنفي وابن الجوزي رحمهما الله. ثم نقلة إلى قوله: والمعراج حق.

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث
مدارج السالكين
118 - مدارج السالكين | منزلة ا ..

الدرجة الثانية من منزلة البصيرة ودرجة الافهام.  ثم البيان العام،  وظيفة الأنبياء والمرسلين عليهم الصلاة والسلام والدعاة إلى الله تعالى من بعدهم وهو وحجة الله على عباده. والمذهب عندنا عرض الحق ، أن يبين ويعرض بأدلته وشواهده،  والدليل على ذلك لما عرض ابا الوليد على النبي صلى الله عليه وسلم السيادة والمال والنساء وأمر آخر لترك الدعوة لهذا الدين لم يتجاوز رد رسول الله صلى الله عليه وسلم تلاوة بعض سورة فصلت وما فيها من آيات عظيمة تصف خلق السماوات وخلق الأرض وأمر الله تعالى العظيم لهما بأن يأتيا طوعا أو كرها . فلم يقدم النبي ردا غير جلال القرآن وعظمته وحلاوته وجماله . وقد ورد عن ابن القيم رحمه الله في رد مثل هذا البيان الواضح وهذه الدعوة الصريحة الى الله عز وجل لمجرد مخالفتها للهوى تعرض المرء لعقوبة تقلب القلب كما في قوله تعالى : ونقلب أفئدتهم وأبصارهم كما لم يؤمنوا به أول مرة . وفي النظر إلى الآية الاخرى : فإن رجعك الله الى طائفة منهم فاستأذنوك للخروج فقل لن تخرجوا معي ابدا ولن تقاتلوا معي عدوا انكم رضيتم بالقعود أول مرة ، ترى التحذير من التفريط في اداء واجب الوقت فتثبط وتحرم عن اداءه . والدعاة أجراء عند الله بلغوا ما أمرهم بتبليغه في منتهى الوضوح : قال تعالى : يا ايها الرسول بلغ ما انزل إليك من ربك . وان الله امر المؤمنين بما امر به المرسلين . فهم ليسوا معنيين بعد تبليغ الدعوة ببيان ووضوح ان يرضي الناس أو يسخطوا وأجرهم على الله . وفي المحاضرة كلام عن دعوة نوح عليه السلام والرضا بشريعة الله ودينه وتحكيمه والتنبيه والحذر من خطر الوقوع في الذنوب والمعاصي فرب معصية واحدة توردك موارد الهلكة .

رسائل الواتساب