حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
08 - انطلاق الإرادة | اركب معنا بحر رمض ...

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
20 - سيقول السفهاء من الناس

من هم السفهاء الذين وصفهم الله في الآية، هل فيك صفة من صفاتهم؟. فوائد جليلة من الآية ومعنى أن يكون العبد معوله على الله والإيمان بالقدر وعبودية العقل والتوكل على الله وحسن الظن به جل ثناؤه.

مختارات من الخطب

كيف تكون عبدا ربانيا

هناك من إذا رئي ذكر الله؛ إنه عبد لله وحده لا يشرك به شيئا، اختار المحبرة إلى المقبرة، وبمجموعة من الصفات اتصف، فهل تعرفها؟ دونك الاستماع إلى المحاضرة إن كان جوابك بالنفي

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

العقيدة الطحاوية
43 - أركان الايمان (4)

قال الله تبارك وتعالى: وءاتينا داوود زبورا. وقفة مع الإيمان بالكتب مع قول المصنف رحمه الله: ونؤمن بالملائكة والنبيين والكتب المنزلة على المرسلين. ثم نقلة إلى قوله ونسمي أهل قبلتنا مسلمين مؤمنين ما داموا بما جاء به النبي معترفين وله بكل ما قال وأخبر مصدقين.

مدارج السالكين
51 - ثاني مراتب مطالعة الجن ..

كلام عن الزهد في الدنيا والتجافي عنها والتبلغ منها قدر ما يوصله فقط ، ووصف حالة العبد، وحاله مع فتنة المال ، وكيف يعيش على مراد الله جل ثناؤه منه . أن لا يشعر بالغنى بشيء حتى لا يستكثر منه . ان لا يشعر بالغنى إلا بالله . فلا يعتمد على المال في وجوده ، او يفتقر إليه في حال فقره . ان يكون الأمر عنده سواء . فليس من الصحيح ان يعيش المرء على مراده من الله ولكن على مراد الله منه . قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى : لن تصح لك عبودية ما دام لغير الله فيك بقية . فالعبد ينبغي أن يكون خالصا لله ، رؤيته لمراد الله أنسته مراده ونفسه ، ان يحب الله وينشغل به عن حب ما سواه ، خاضعا لله ، سريع الانقياد له . فالله يحب العبد الذليل ، ويكون العبد في حال ذله لله اقرب لجبر الله لخاطره . وأخطر شيء في علل السير الى الله ، ان يريد العبد الله على مراده هو وليس مراد الله . فهناك من يقوم بالعبادة لتحصيل لذتها بعدما ذاقها وليس لله عز وجل . وفيها وقفة تدبر مع قول الله جل جلاله : اذ قالت امرأة عمران رب اني نذرت لك ما في بطني محررا . والصبر المحرم ، الصبر عن الله سبحانه ، وبعض الرقائق والعظات السامية لتعرف حقيقة نفسك .

التفسير - بصائر للمسلم
مختصر منهاج القاصدين
11 - وصف صلاة المقربين

مختصر منهاج القاصدين

رسائل الواتساب