خطر التغير الفكري وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع المسلم. ودعوة لوقفة بصدق مع النفس ومراجعة ما غيرته فيك السنون، ووقفة انكسار وتضرع لله عز وجل.
ان كثيرا من الناس يعيش اليوم لما يريد هو لا لما يريد الله . اننا بحاجه الي هذه النقله . ان ننظر ماذا يريد الله منك حق الله ؟ وقد تسأل : وما هو حق الله فيا؟
قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.
محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.
قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة
شهر الله المحرم فيه يوم عظيم وهو عاشوراء ، ونحن أولى بالحق وبالأنبياء . نحن نعرف حقيقة سيدنا موسى وسيدنا عيسى عليهما السلام ، لأن الله تعالى أخبرنا ، فنحن أحق بموسى وعيسى منهم بحق . ومنهج الدعوة أن نوضح الحق للناس ، وما على الرسول إلا البلاغ المبين ، كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم . ومنهج اهل السنة والجماعة منهج معصوم وسطي . لا غلو فيه ولا تفريط . في ليلة عاشوراء قتل الحسين رضي الله عنه . وهنا وقفة مع عقيدة أهل السنة والجماعة في آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولنتعرف عليهم ، من هم ، فإنه من الضلال المبين أن يقصر بعض الناس أن آل البيت فقط هم سيدنا علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم !!! ومن خصائص آل البيت : انهم تحرم عليهم الصدقات ، ولهم خمس الفيء ، وأن آل البيت أشراف وأطهار ( إذا صلحوا ) . ووجوب محبتهم ( فالرسول صلى الله عليه وسلم وصانا عليهم ) . ومن خصائصهم الصلاة عليهم . قال الإمام الطحاوي رحمه الله ان البراءة من النفاق تكون بسلامة الاعتقاد في آل البيت . وفيها بيان فضل يوم عاشوراء وأن صيامه يكفر ذنوب سنة ، وان من أصول الإسلام ان لا تسأل الناس شيئاً .
قال الله عز وجل: ما كذب الفؤاد ما رأى. تكملة شرح قول المصنف رحمه الله: تعالى عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات. وما قاله ابو العز الحنفي وابن الجوزي رحمهما الله. ثم نقلة إلى قوله: والمعراج حق.