حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
17 - كيف تلقى الصحابة القرآن

قصة سيدنا كعب بن مالك رضي الله عنه وكيف أعانه الله على الثبات. ثم وقفة مع قول الله جل ثناؤه : صبغة الله، وما تحمل من معان عظيمة.

بحر رمضان ١٤٤٤
01 - لماذا نستعد لرمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ - وقفة مع الأحداث بعد جائحة كرونا وحاجتنا للتقرب إلى الله وان نتضرع اليه بالدعاء.

مختارات من الخطب

فيما يختصم الملأ الأعلى

فيم يتحدث الناس؟ ما شغلهم الشاغل؟ فيم يختصم الناس؟ أين الله في حياة الناس؟ لابد لنا من وقفة.... وفيم يختصم الملأ الأعلى

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
05 - فصل في آداب المعلم والمت ..

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
03 - شرح مقدمة العقيدة الطحاو ..

ومن المحال أن تستقل العقول بمعرفة ذلك وإدراكه على التفصيل ، ولذلك هذا هو الخلاف بين أهل السنة والجماعة والمعتزلة الذين عظموا أمر العقل وقالوا أن الله عرف بالعقل وهذا خطأ وإنما عرف بالشرع ولو عرف بالعقل أو الفطرة لما كان أرسل الله الرسل ، فإن الفطرة تنسى وتتبدل والعقول لا تتساوى ولا تصل إلى الغيبيات.

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
التفسير - بصائر للمسلم
مدارج السالكين
366 - أعرف نفسك

الدرجة الثانية من منزلة الإنابة، الرجوع إليه وفاء بالاستقصاء في رؤية علل الخدمة. فكيف يتسنى للعبد ذلك، وأن يعرف نقاط قوته وضعفه بعيدا عن الأوهام والدعاوى، ثم العلاج في أربعة عناصر منها الرغبة في العلاج والذل والانكسار لله عز وجل.

رسائل الواتساب