حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
01 - لماذا نستعد لرمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ - وقفة مع الأحداث بعد جائحة كرونا وحاجتنا للتقرب إلى الله وان نتضرع اليه بالدعاء.

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
8- الحزن والفقر

أنواع الفقر والحزن المذموم. وبركة الفاتحة ووقفات مع الدعاء فيها وطلب الهداية إلى الصراط المستقيم. وفضل سورة البقرة وما هي التقوى.

مختارات من الخطب

الحب الحقيقي

الحبّ.. الحبّ.. الحبّ: هذه الكلمة العظيمة لمن نقولها؟.. لمن نردّدها؟ هل تحبّ الله؟ هل تحبّ رسول الله؟ هل تحبّ دين الله؟ هل تحبّ كتاب الله؟ هل تحبّ رمضان؟ هل تحبّ الجنّة؟ لماذا؟ وكيف؟ وما الدّليل؟ أجب ولا تخف.

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
03 - كتاب العلم وفضله (2)

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
04 - نسبه ومولده صلى الله علي ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
18 - ولا يصح الإيمان بالرؤية ..

بيان آفتي النفي والتشبيه مع قول المصنف رحمه الله: ولا يصح الإيمان بالرؤية لأهل دار السلام من اعتبرها منهم بوهم أو تأولها بفهم. وقوله: فإن ربنا جل وعلا موصوف بصفات الوحدانية منعوت بنعوت الفردانية ليس في معناه أحد من البرية.

مدارج السالكين
59 - تابع معرفة الزيادة وال ..

الأيام تجري والعمر يمر . وتكون معرفة الزيادة والنقصان من الأيام بـ ( سماع العلم ) سماع القلوب ، الفهم . وإجابة داعي الحرمة . فلابد من تعظيم هذه الحرمة . ومن نعم الله عز وجل علينا أن أوجد داخل كل مسلم واعظ خير . ففي الحديث ان الله ضرب مثلا صراطا مستقيما ، وعلى جانبيه سوران فيهما أبواب مفتحة عليها ستور مرخاة ، فمن يمشي ولذة الطاعة في عينه لن يلتفت . ومن لم يلتفت سيسير . وان الشياطين تدعوك للالتفات . ومن يلتفت ويفتح ستارة فإنه يلج هذه الأبواب . وفوق الصراط داع ينهى عن فتحها ، وهو واعظ الله في قلب كل مسلم . فالمؤمن لا تخالط قلبه لذة بالمعصية ابدا ، فهو في حزن وندم اذا ما وقع في خطيئة . فالحياة الدنيا للآخرة ليست بشيء ، وهي مليئة بالكنوز لتحملها إلى الدار الآخرة (فالأعمال الصالحة والعبادات هي الكنوز التي ينبغي حملها ) ، وللأسف انشغلنا بزينة الحياة الدنيا عن الكنوز . والسؤال لماذا يعصي العاصي وهو يعرف ان لها عقوبات وستودي به الى جهنم ؟ ومع ذلك يعصي ! لماذا نعصي الله ؟! بسبب الجهل والغفلة . فقد حفت الجنة بالمكاره ، وحفت النار بالشهوات . واعلم ان ذرة من حلاوة الإيمان يمكنك أن تعيش عليها دهرا . فالإنسان بطبيعته يريد أن يتحول ويغير مسكنه وسيارته وزوجته ولبسه ... الخ . أما الجنة لا يريد أن يتحول عنها ( لا يبغون عنها حولا ) . وفيها وقفة مع اسم الله تعالى البر ، وامتحان القلوب ، ووجوب النقاب .

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب