حلقات وبرامج

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
06 - القرآن هدى وشفاء

وكيف يكون القرآن لك هدى وشفاء. كيف تختلف طريقة قراءة القرآن بحسب النيات لثلاث طرق منها قراءة التعلم قراءة تحصيل الأجر. وذكر هذه الأمة بالقرآن، وذكرك أنت. والقضية الأساسية في التعامل مع النعم.

بحر رمضان ١٤٤٤
02 - قلب جديد | اركب معنا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | رمضان كالبحر في اعماقه اللؤلؤ والمرحان ، وفي ظاهره السفن ، وبينهما السمك الطري . ولكن ينبغي ان تفهم ان النعمة ليست في البحر وانما في تسخيره .

مختارات من الخطب

أشواق الحجيج

الحج ... وما أدراك ما الحج فضائله العظيمة .... مناقبه الكثيرة.. وأسراره الروحية الراقية.. تعرف عليها وعلى غيرها من التفاصيل الرائقة في هذه الخطبة الماتعة

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مجالس التحديث
مختصر منهاج القاصدين
10 - فصل في فضائل الصلاة (2)

مختصر منهاج القاصدين

العقيدة الطحاوية
47 - ولا نقول لا يضر مع الإيما ..

قال الله الملك: ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون. وقفة مع تكفير الصفات، ودعوة للبعد عن تكفير المعين، إلا بإثبات شروط مثل الرضا والاختيار وانشراح الصدر، وانتفاء موانع منها الإكراه والتأول. وبعض النصائح والرقائق الغالية، خاصة للملتزمين.

السيرة النبوية
05 - معجزات النبي صلى الله عل ..

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

مدارج السالكين
90 - صفات المحسنين | منزلة ا ..

لا يظن أحد أنه لا يمكن أن نزيد مما كنا عليه في رمضان . قال تعالى : سنزيد المحسنين ، رغم ان الإحسان أعلى درجة في الإسلام ، فانه لا حرج على فضل الله . ان الله يحب المحسنين ، والمحسنون هم أولياء وأحباب الله تعالى ، يختصهم برحمته ، ويؤتيهم الحكمة والعلم . فقمة مراتب العلم هي أن يؤتى المرء مع العلم الحكمة . والهداية والمعية للمحسنين . والسلامة والسلام والسلم هو جزاء المحسنين . ووقفة تدبر مع قوله تعالى: والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا . فلام القسم ، ونون التوكيد في قوله تعالى لنهدينهم ، وصيغة الجمع في قوله عز وجل سبلنا ، تفيد ان الله تعالى سيهديهم لكل سبيل إليه . ويعضد هذا الفهم بأن سيدنا سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه لما كان حزينا لتخلفه عن فتح مكة بسبب المرض قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلك ان تخلف حتى ينتفع بك أقوام ويضر بك آخرون . فإنه لا ينبغي للسائر الى الله أن لا يرى إلا طريقا واحدا . وللآية أيضاً قصة مع شيخنا الوالد محمد حسين يعقوب حفظه الله فإنه لما نزل إلى مصر اشتكى إلى شيخه الشيخ ابن باز رحمه الله قلة الدروس وحلق تلقي العلم فقال له الشيخ باز الآية وأن يبقى عنده . ففضل الله لا حد له . والزيادة تكون زيادة درجات وثواب وبركات وفضل وتقوى وهداية وزرق وعافية ، وسكينة ، وقربا ، وسلاما ، ... ان الله تعالى يزيد المحسنين مما يشاؤون .

التفسير - بصائر للمسلم

رسائل الواتساب