سؤال الملك في القبر من ربك؟. هل أعددت له جوابا، هل سبق وأن سألت عن الله لتعرفه ولتهدي إليه طريقاً يوصلك إليه. معرفة الله جل جلاله، وزمرة عباد الرحمن، وطمأنينة قلبوهم بذكر الله.
قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.
محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.
قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة
ان ربنا الله عز وجل قد وضح لنا في عقيدتنا ، كيف خلقنا ، ولماذا وإلى أين نصير ، وكيف النجاة والسعادة . فإنك مهما عشت ومهما كان معك ومهما كنت ، سيدركك الموت .. ستموت . عندما تبلغ الروح الحلقوم تنتهي قضية الدنيا وتبدأ قضية الآخرة ، وأخطر شيء أنه لا إعادة .. لا دور ثاني .. لا تقل انك بصحة او شباب .. موت الفجأة والحوادث لا تعرف شبابا او مرضى . وبعد الصراط قنطرة بين الجنة والنار ، للاقتصاص للتنقية التامة قبل دخول الجنة .. فإياك وأن تجد على القنطرة أبوك أو أمك أو ابنك أو بنتك أو زوجتك . واعلم انك لن تدخل الجنة حتى لو مت شهيدا ، حتى يرضى عنك والديك . فإن الله تعالى يغفر فيما صدر منه في حقه ( إلا الشرك ) .. لكن لا يغفر فيما بين العباد وبعضهم . يعطى للناس من أفضل حسناتك المقبولة . استرض الناس . العبد المحب لربه يدرك أنه ليس له إلا الله ، إذا أردت أن يكون الله وكيلا لك هناك فيجب أن يكون وكيلك هنا . فإذا رضي الله عنك أرضى عنك خصومك . وإذا لم يرض عنك فسيسلمك إليهم ، فاحذر من هجوم الخصوم على حسناتك .. تخلص من حقوق الناس اليوم ، فطوبى لمن إذا مات ماتت ذنوبه ، ولم يحاسب إلا على ذنوبه .
علم أصول الدين هو علم العقيدة فالإعتقاد هو أصل الدين ،وهو أشرف العلوم على الإطلاق ، لأن شرف العلم بشرف موضوعه .. وموضوع علم العقيدة هو معرفة الله تعالى ثم الملائكة والكتب والرسل والقدر واليوم الآخر .. وسائر الغيبيات. وقد يدخل منها ماليس منها أحيانا للحاجة ومنها حاجة أهل العصر